خبر بمليون جنية لأصحاب المعاشات …بالزيادة موعد صرف معاشات فبراير والمنحة الإستثنائية

صرح المصدر المسؤول بالحكومة المصرية لأن هناك أخبار سارة تخص أصحاب المعاشات والبالغ عددهم حوالي 11 مليون مواطن من المستحقين للمعاش، حيث قررت الحكومة المصرية إعطاء المستحقين للمعاش منحة تقدر بحوالي 60% من قيمة المعاش الشهري المستحق لهم، وتأتي تلك الخطوة ضمن خطوات كثيرة أخرى قد قررت الحكومة المصرية اتخاذها خلال الفترة السابقة، وذلك لمساعدة المواطنين من شعب مصر في تحمل الأعباء ورفع المتاعب عن كاهل المواطن المصري، وذلك من أجل مواجهة التحديات المختلفة التي تمر بها الدولة خلال تلك الفترة. وحول تفاصيل أكثر تخص ذلك الموضوع، تابع التقرير التالي.

موعد صرف معاشات فبراير

وفقًا لما جاء بالتصريحات الأخيرة لبعض المصادر من داخل الحكومة المصرية، فإن صرف المعاشات بالإضافة إلى المنحة الإضافية سوف يكون بداية من شهر مارس من العام الجاري 2024. وفي سياق متصل، تعتبر تلك الزيادة هي بمثابة نتيجة لمدة الاستفادة والتي تبلغ مدتها حوالي 14 عامًا، ويصب هذا الإجراء في مصلحة كل مستحقي المعاش، حيث يعتبر شيئًا إيجابيًا خاصة قبل الموعد الرسمي المقرر للزيادة السنوية المقررة على المعاش.

والتي تأتي بداية من شهر يوليو من العام الحالي 2024. وهي الزيادة التي ينص عليها أرقام ويبلغ عدد مستحقي المنحة الإضافية التي تبلغ 60% من قيمة المعاش المستحق حوالي 11 مليون مواطن، وهم مستحقي المعاش في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. وتأتي تلك المنحة كدعم من الحكومة لتحسين مستوى المعيشة ورفع الأعباء عن المواطن المصري.