زغاريد من هنا للصبح”.. السيسي يفرح الموظفين.. موعد صرف علاوة غلاء المعيشة وإضافتها لرواتب الموظفين .. بسررعة اعرفوا التفاصيل

نظرا لغلاء الأسعار وارتفاع ظروف المعيشة، يرغب الكثير من المواطنين فى الدولة معرفة موعد تطبيق علاوة غلاء المعيشة، وموعد إضافتها لرواتب الموظفين بالدولة،  بالإضافة إلى موعد نزول العلاوة للموظفين في القطاع الحكومي، ومن خلال هذه المقالة سنقدم لكم  الكثير من التفاصيل حول هذا الخبر لذا لتكون على علم ودراية.

فرحة وسعادة.. تطبيق علاوة غلاء المعيشة

من خلال إحصائيات وزارة المالية قد استفاد من هذه العلاوة ما يقدر ب 4.5 مليون موظف في القطاع الحكومي ومن خلال نتائج الإحصائية فقد تم تقدير الميزانية بمقدار 16.4 مليار جنية سنويا، وذلك  عندما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيق علاوة غلاء المعيشة، بالإضافة أن هذه العلاوة التي تم صرفها فقد ضمت الكثير من الفئات التي تعمل في القطاع الحكومي من الدرجة السادسة وحتى الدرجة العالية و الممتازة بأن لهم الحق في الحصول عليها والجدير بالذكر أن العلاوة تخص الموظفين ولا يوجد ما يدل أصحاب المعاشات أيضا لهم الحق فيها فلم يصدر أي قرار بعد بخصوصهم.

والآن.. تعرف على موعد صرف علاوة غلاء المعيشة وتوزيع الأجور

تم تطبيق علاوة غلاء المعيشة طبقا لتوجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ، والنسبة لموعد صرف علاوة غلاء المعيشة فقد تم بدء صرف علاوة غلاء المعيشة منذ شهر أكتوبر عام 2023 حيث من ذلك الوقت بدأ ارتفاع الأسعار ولذلك تم صرفها منذ هذا الوقت، وسوف نقدم لكم توزيع أجور العاملين فى السطور القليلة القادمة.

تعرف على توزيع الأجور للعاملين

  • الدرجة العالية 9000 جنية.
  • الحد الأدنى للدرجة السادسة 4000 جنية.
  • الدرجة الخامسة 4500 جنية.
  • الدرجة الرابعة 5000 جنية.
  • الدرجة الثالثة 5500 جنيه.
  • الدرجة الثانية 6000 جنية.
  • الدرجة الممتازة 11000 جنية.

موعد صرف مرتبات الموظفين لشهر فبراير 2024

طبقا لتعليمات وزارة المالية سيتم صرف مرتبات شهر فبراير 2024 خلال أيام 21، 24، 25، 26، 27، من شهر فبراير 2024.