«البطاطس فيها سم قاتل».. علامات خطيرة على البطاطس المنبتة تخلص منها فورا.. تدمر صحتكم!!

علامات تلف البطاطس، لا يستطيع أحد الاستغناء عن البطاطس خاصةً أنها تستخدم في وصفات عديدة منها البطاطس المقلية المقرمشة ومنها البطاطس المسلوقة بالبقدونس بالإضافة إلى البطاطس المطبوخة، ومهما تعددت طرق طهيها إلا أنها مفيدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى وهذا لأنها غنية بالكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، لكن عند تخزين البطاطس يظهر عليها بعض العلامات تنبئ بفساد هذه البطاطس وأنه ينبغي التخلص منها على الفور، وسوف نكشف لكم عنها بالتفصيل في السطور التالية.

علامات تدل على تلف البطاطس

هناك مجموعة من العلامات التي تبين لك أن البطاطس التي تمتلكها فاسدة وينبغي التخلص منها في الحال تجنباً للمخاطر التي قد تعود على صحتك وصحة أولادك.

«البطاطس فيها سم قاتل».. علامات خطيرة على البطاطس المنبتة تخلص منها فورا.. تدمر صحتكم!!

وهذه العلامات تتمثل في ظهور بقع من العفن عليها وهي دليل على وجود ميكروبات بها ولا تصلح للاستخدام الآدمي، كما أنها قد تحتوي على لون أخضر وهذه العلامات تؤكد أن هذه البطاطس غير صحية ولا ينبغي تناولها حتى لو تم قطع الجزء التالف منها.

فوائد البطاطس

تحتوي ثمرة البطاطس على كمية كبيرة من النشويات وهي مسؤولة عن بناء الجسم ومنحه الطاقة التي يحتاج إليها، كما أنها تمنحه القدرة على هجوم مختلف الفيروسات عليه لأنها تقوي مناعته إلى حد كبير، كما أنها تحمي الجسم من خطر الإصابة بأمراض كثيرة ولهذا ينصح بتناولها بكميات معتدلة لتجنب زيادة الوزن.