«شيله فورا من الفيشة».. جهاز صغير موجود في كل بيت السر وراء إرتفاع فاتورة الكهرباء ل 500 جنيه.. تخلص منه حالاً!!

توجد بعض الأجهزة التي نقتنيها دون أن ندرك قدر الطاقة التي تستهلكها عند الاستخدام، فهناك أجهزة صغيرة الحجم ولكن استهلاكها للكهرباء مفرط للغاية، وهذا ما يدفعنا لاستخدامها بلا وعي، فنجهل أنها ترفع قيمة فاتورة الكهرباء، لذا يوجد حلول يجب علينا اتباعها لتقليل المبلغ الذي ندفعه حتى لا نجعل أنفسنا في ظروف اقتصادية صعبة ومتعثرة، لذا سنستعرض الأجهزة التي يجب استخدامها بشكل محدود، بالإضافة إلى كيفية تقليص فاتورة الكهرباء وذلك من خلال الفقرات القادمة بالتفصيل.

سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

يستهلك سخان الماء الفوري كمية كبيرة من الكهرباء، خاصةً إذا تم استخدامه بشكل متكرر، يمكن أن يؤدي استخدامه المفرط إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل كبير، حيث قد تصل إلى 500 جنيه مصري أو أكثر،هذا وقد يتسبب سخان الماء الفوري في حدوث ماس كهربائي، مما قد يؤدي إلى حرائق خطيرة.

«شيله فورا من الفيشة».. جهاز صغير موجود في كل بيت السر وراء إرتفاع فاتورة الكهرباء ل 500 جنيه.. تخلص منه حالاً!!

نصائح لتوفير الكهرباء والحد من مخاطر سخان الماء الفوري

  • استخدمه باعتدال: حاول قدر الإمكان تقليل استخدام سخان الماء الفوري، واستبدله بطرق أخرى لتسخين الماء مثل استخدام سخان الماء الشمسي أو غلاية الماء.
  • افحص سخان الماء الفوري بشكل دوري: تأكد من سلامة سخان الماء الفوري بشكل دوري من قبل فني متخصص.
  • استخدم سخان الماء الفوري ذو كفاءة الطاقة العالية: عند شراء سخان ماء فوري جديد، اختر الجهاز ذو كفاءة الطاقة العالية، حيث يستهلك كمية أقل من الكهرباء.