«سعيد الحظ لو هتركب القطر ببلاش».. ادارة هيئة السكك الحديدية توضح فئات يحق لها ركوب القطارات مجانا ودفع نصف التذكرة في هذه الحالات!!

تنفيذاً لتعليمات وزارة النقل ووزارة التضامن الاجتماعي، يوفر مكتب السكة الحديد رحلات مجانية لبعض فئات المواطنين ورحلات نصف السعر لفئات أخرى من المواطنين لتخفيف عنهم الأعباء، حيث تأتي هذه القرارات تنفيذًا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف الحمل عن أصحاب الاحتياجات الخاصة وعن الأشخاص المرضى، بالإضافة إلى تقديم إليهم خدمات أخرى إلى جانب ركوب القطار، ومن خلال مقالنا هذا نوضح إليكم ما هي الفئات المسموح لها بالقطار مجانًا والفئات التي تركب بنصف سعر التذكرة.

الفئات المتاح لها ركوب القطارات مجانا

  • تمنح هيئة السكك الحديدية تصاريح سفر بالقطار لمرضى السرطان، والتي يتم تجديدها في بداية كل عام والتي تستمر حتى نهايته، كل عام.
  • الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات والمصابين بالسرطان سيحصلون على مقعدين مجانيين لهم ولمن يعتني بهم.
  • وينطبق هذا النظام أيضًا على الأطفال الصم.
  • يتم منح كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا تذاكر مجانية في الصفوف العادية بعد إبراز بطاقة الهوية الوطنية للحصول على تذكرة السفر بعد تقديم المعلومات الشخصية.

«سعيد الحظ لو هتركب القطر ببلاش».. ادارة هيئة السكك الحديدية توضح فئات يحق لها ركوب القطارات مجانا ودفع نصف التذكرة في هذه الحالات!!

الفئات المتاح لها ركوب القطارات بنصف ثمن التذكرة

  1. إن استخدام تكييف الهواء متاح للأفراد العسكريين، سواء كانوا في قوة الشرطة أو الجيش.
  2. يحق لطلاب الكليات والمعاهد العسكرية الحصول على هذه الميزة.
  3. ويشمل ذلك أيضًا من بلغوا 60 عامًا ويحصلون على معاشات تقاعدية.
  4. ضباط الشرطة والأفراد الذين أصيبوا أثناء الحرب أو العمليات الأمنية، بما في ذلك الضباط والأفراد من القوات المسلحة وقوات الشرطة والمدنيين.
  5. يحق لعائلات ضباط الشرطة المتوفين والمفقودين من الدرجة الأولى الحصول على تخفيض قدره 50% على التذاكر العادية.