الفراخ البيضاء انخفضت تاني .. سعر الدواجن في مصر اليوم الأحد 11/2/2024 في الأسواق التجارية

تتابع الجماهير بانتباه شديد تقلبات أسعار الدواجن في مصر، إذ تعتبر هذه المادة الغذائية من بين أهم الاحتياجات التي يبحث عنها ويطلبها المواطنون، نظرًا لتوازن سعرها مقارنة بأسعار اللحوم الأخرى. يتغير سعر الدواجن بشكل مستمر، حيث يسعى الجميع إلى متابعة هذه التغيرات ومعرفة نسبتها، خاصة بعد الزيادة الكبيرة التي شهدها السوق مؤخرًا، حيث وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء الأكثر انتشارًا إلى أكثر من 100 جنيه داخل البورصة المصرية، بالإضافة إلى الزيادات الإضافية في أسعار البيع للمستهلكين في المحلات التجارية. ولاحظنا أيضًا زيادة في أسعار أنواع أخرى من اللحوم مثل الحمام والبط، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المنتجات المشتقة من الدواجن مثل البانيه والأوراك والشيش طاووق والبيض، الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على ميزانيات المستهلكين ويعكس التحديات التي تواجهها في ظل هذه الظروف الاقتصادية.

 

سعر الدواجن في مصر

سجلت أسعار الدواجن في مصر تقلبات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وذلك نتيجة لازدياد البرودة وتقلص إنتاج الدواجن بسبب الظروف الجوية الصعبة، مما أدى إلى ارتفاع في أسعارها لأول مرة. وتأثرت أيضًا أسعار البيض والكتاكيت بتلك الزيادات الكبيرة. فقد سجلت أسعار الدواجن في البورصة قفزات فاقت الـ 100 جنيه، ولكن في الأيام الأخيرة، شهدنا هبوطًا ملحوظًا في الأسعار.

حيث استقرت أسعار الدواجن داخل البورصة المصرية بعدما وصلت إلى أكثر من 89 جنيهًا، حيث تم تسجيل تراجع لتصل إلى 85 جنيهًا للكيلو من الفراخ البيضاء. يعزى هذا التراجع إلى تحسن الأوضاع الجوية وانخفاض حالات الهالك والفاقد، مما ساهم في زيادة إنتاج الدواجن وتحسين المعروض على السوق، وبالتالي، تخفيض الأسعار.

إليكم أحدث أسعار الدواجن في مصر لليوم:

  1. الفراخ البيضاء:
    – السعر في البورصة: 85 جنيهًا.
    – السعر في المحلات التجارية: يبدأ من 92 جنيهًا.
  2. الفراخ الساسو:

– السعر في البورصة: 110 جنيهًا.
– السعر في المحلات التجارية: يبدأ من 115 جنيهًا.

3. الفراخ الأمهات:
– السعر في البورصة: 78 جنيهًا.
– السعر في المحلات التجارية: 86 جنيهًا.

4. الفراخ بياض أحمر أرضي:
– السعر: 72 جنيهًا.

5. الفراخ البلدي:
– السعر: انخفض ليصل إلى 125 جنيهًا.

يرجى ملاحظة أن الأسعار قابلة للتغيير وفقًا للظروف السوقية والعرض والطلب.

في مصر، شهدت أسعار البيض ارتفاعات ملحوظة في الوقت الذي شهدت فيه أسعار الدواجن انخفاضاً. وبالرغم من الاستقرار الذي شهدته الأسعار مؤخرًا، إلا أن أسعار البيض ارتفعت لتسجل أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة. إليكم أحدث أسعار البيض في السوق المصرية:

1. كرتونة البيض الأبيض:
– السعر: 180 جنيه في أغلب المحلات التجارية.

2. كرتونة البيض البلدي:
– السعر: 170 جنيه.

3. كرتونة البيض الأحمر:
– السعر: 180 جنيه أيضًا في المحلات التجارية.

يرجى ملاحظة أن الأسعار قابلة للتغيير بناءً على العرض والطلب والظروف السوقية.