زغاريد فى شوارع مصر… ترقية أصحاب المعاشات.. التأمينات تعلن صرف 11 ألف جنيه لهذه الفئات من أصحاب المعاشات.. مليوووون مبروووك!!

أعلنت التأمينات عن ترقية أصحاب المعاشات وصرف 11 ألف جنيه لفئات معينة من أصحاب المعاشات وذلك من أجل توفير حياة كريمة لهم وتحدي الظروف الاقتصادية الصعبة التي حدثت في الفترة الأخيرة ولذلك تحرص التأمينات الاجتماعية على تقديم الأفضل لهم دائما وقررت ترقية أصحاب المعاشات وهذه تعتبر إحدي جهود الدولة من أجلهم للحفاظ على مستوى معيشة مناسب لهم.

قرار ترقية أصحاب المعاشات

عندما تم الإعلان عن ترقية أصحاب المعاشات فالكثير يريدون أن يعرفوا ما هي الترقية التي سوف يحصلون عليها والجدير بالذكر بأن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد قامت برفع الحد الأدنى للمعاشات من 1105 جنيه حتى 1280 جنيه كما أنها قامت أيضا بزيادة الحد الأقصي للمعاشات من 8720 جنيه حتى 1080 جنيه وهذه الترقية يمكن أن تساعد أصحاب المعاشات في تلبية احتياجاتهم الأساسية التي يحتاجونها في الحياة.

موعد صرف ترقية المعاشات

بعد أن تم التأكيد والحصول على الموافقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي فإن هيئة التأمينات الاجتماعية قد قررت بأن صرف هذه الترقية سوف يكون في يناير 2024 حيث يستفيد من ترقية المعاشات ما يصل إلى 10 مليون مواطن وأكثر مستفيد من أصحاب المعاشات وذلك من أجل تحسين ظروف المعيشة الخاصة بهم حيث يتم صرفها في بداية الشهر في أول يوم يتم فيه صرف المعاشات.

كيفية الاستعلام عن المعاشات

أوضحت هيئة التأمينات الإجتماعية أبسط الخطوات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن المعاشات وهي كالتالي:
أولا يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
من القائمة الظاهرة يتم اختيار خدمة صاحب المعاش.
الضغط على الاستعلام عن بيانات صاحب المعاش.
يتم إدخال الرقم القومي لصاحب الاستعلام.
تظهر كافة البيانات الخاصة بالمستعلم وقيمة المعاش الذي يحصل عليه وكذلك قيمة الزيادة الجديدة في المعاشات.