ازاي عايشين ومنعرفش .. هل تعلم ماذا يحدث للهاتف عند تفعيل وضع الطيران معلومة من خبير هواتف أمريكي.. فعلها الآن!!

في السنوات الماضية منذ انتشار الهواتف الذكية يتم استخدام وضع الطيران أثناء السفر أو التنقل وحتى عند رغبة الأفراد في تنشيطه على سبيل المثال عندما يقوم الركاب بركوب الطائرة يطلب منهم تفعيل وضع الطيران الذي يعتبر وسيلة للتحكم في الاتصالات ، ولكن في الفترة الماضية قام احد الخبراء في الهواتف بالافصاح عن خصائص هامه في وضع الطيران ، لم يكن يعرفها أحد .

 وضع الطيران

وضع الطيران هو خاصية في جميع الهواتف الذكية الحديثة تعمل هذه الخاصية على منع اتصالك بكل من شبكة الإنترنت، وكذلك شبكة الخط الخاص بك مما يجعلك في عزلة عما يحدث بالعالم الإنترنت، يتم تفعيل هذه الخاصية من خلال الضغط على رمز الطائرة الموجود في الشاشة التي تنسدل عند تمرر الإبهام على شاشة الهاتف بشكل رأسي، ولا يتم تفعيل هذه الخاصية إلا في حالة الضغط على هذا الرمز مرة أخرى.

أهمية وضع الطيران

  • يقوم وضع الطيران بقطع الاتصالات اللاسلكية مما يقلل من التشويش الذي قد يتسبب فيه إشارات الهواتف النقالة عند استخدامها في أماكن حساسة مثل الطائرات أو المستشفيات.
  • يساهم وضع الطيران في حماية خصوصية المستخدم عندما يرغب في منع استقبال المكالمات أو الرسائل الواردة دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الهاتف بأكمله.
  • يمكن استخدام وضع الطيران لتفادي التشتت الناتج عن تلقي المكالمات أو الرسائل أثناء القيادة أو العمل مما يساهم في تحسين مستوى التركيز والسلامة.
  • توفير طاقة الهاتف بإيقاف تشغيل الاتصالات اللاسلكية، يمكن لوضع الطيران أن يقلل من استهلاك الطاقة ويساعد في تمديد عمر البطارية.
  •  قد يسهم وضع الطيران في تحسين أداء الألعاب والتطبيقات عبر منع التحديثات التلقائية والإشعارات التي قد تؤثر على أداء الجهاز.