ذاكر مفيش وقت.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبة العلمية والأدبية

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 من الأمور التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور خاصة بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول والإجازة، ثم بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، إذ من المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يكون الطلاب على أهبة الجاهزية والاستعداد بشكل مكثف.

جدول وموعد امتحانات الثانوية العامة 2024

ومنذ بداية العام كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد عقد امتحانات الثانوية العامة على أن تنطلق اعتبارا من السبت الموافق 22 يونيو 2024، أما امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة من المقرر أن تبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

ذاكر مفيش وقت.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبة العلمية والأدبية
ذاكر مفيش وقت.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبة العلمية والأدبية

الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الفئات المسموح لها بدخول الامتحان:

  • أولا الطلاب المقيدون في الصف الثالث الثانوي في العام الدراسي المنقولون من الصف الثاني الثانوي، وذلك بشعبتي العلمي والأدبي في المدارس الثانوية العامة أو الرسمية أو الخاصة أو الرياضية التي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها لكن هناك شرط مهم هو حضور الطلاب نسبة 85% من أيام الدراسة.
  • ثانيا الطلاب الراسبون في الصف الثالث الثانوي لأول مرة، وذلك عليهم تسجيل بياناتهم، والاستمارة الإلكرتونة لأداء الامتحانات فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه للعام الدراسي.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الثانوية العامة قبل الامتحانات التي تجرى يوم 22 يونيو المقبل ولمدة شهر، إذ تعلن الوزارة جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية والأدبية بداية من 22/6، وفقا لخريطة وزارة التربية والتعليم الزمنية التي أعلنت عنها.