بدء مرحلة الاكتتاب وفترة تداول حقوق أولوية شركة «عذيب» للاتصالات السعودية

بدء مرحلة الاكتتاب وفترة تداول حقوق أولوية شركة «عذيب» للاتصالات السعودية، صرحت شركة «اتحاد عذيب» للاتصالات السعودية (GO) بدء فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة بتاريخ يوم الاثنين.

تبدأ فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة اعتبارًا من 12 فبراير (شباط) 2024، وتنتهي في 19 فبراير 2024، وتستمر فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة حتى يوم 25 فبراير 2024.

سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئيًا) في الأسهم الجديدة بحدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، ويتم تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة وفقًا لنشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

في حال تبقي أسهم لم يتم الاكتتاب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، ستطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي وفقًا لما هو مذكور في نشرة الإصدار، وستقوم شركة الإنماء للاستثمار بالاكتتاب في الأسهم التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

يرجى من المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب أن ينتبهوا إلى أهمية بيع حقوقهم الأولوية خلال فترة التداول المحددة، لكي لا يتعرضوا لانخفاض قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

بالإضافة إلى ذلك وافق مساهمو شركة «اتحاد عذيب» للاتصالات في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأسمال الشركة بقيمة 250 مليون ريال، ليصبح رأس المال بعد الزيادة 339.99 مليون ريال، وتهدف هذه الزيادة إلى تطوير وتحديث أنظمة وشبكات الشركة وسداد بعض التزاماتها. تمت الزيادة بواقع 2.7778 سهم مقابل كل سهم.

وأخيراً سجل ارتفاع كبير في أرباح شركة «عذيب» بنسبة 1262 في المائة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023، حيث بلغت 176 مليون ريال مقارنة بـ13 مليون ريال في نفس الفترة من عام 2022، كما ازداد صافي الربح بنسبة 852 في المائة خلال الربع الثالث من عام 2023، حيث بلغ 76 مليون ريال مقابل 8 ملايين ريال في الربع المماثل من عام 2022، وتم تحقيق هذا الارتفاع بسبب زيادة الإيرادات وانخفاض المصاريف.