20 جنيها للأرز و27 للسكر.. تعرف على أماكن معارض “أهلا رمضان” وأسعار السلع 2024

20 جنيها للأرز و27 للسكر.. تعرف على أماكن معارض “أهلا رمضان” وأسعار السلع 2024، تعمل الحكومة بكل جد واجتهاد، وتحديداً وزارة التموين، على تخفيف الأعباء عن الشعب المصري وخفض أسعار السلع الأساسية قبل شهر رمضان، وتهدف هذه الجهود إلى تحقيق الراحة والاستقرار الاقتصادي للمواطنين.

ومن أبرز المبادرات التي ينفذها الحكومة هي معارض أهلا رمضان، والتي ستنطلق في كافة المحافظات يوم 15 فبراير لعام 2024،وتهدف هذه المعارض إلى توفير السلع الغذائية الضرورية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مدعمة، كما تعتبر المعارض فرصة لتحقيق تخفيضات تصل إلى 30% على مجموعة متنوعة من المنتجات، وذلك لتخفيف الأعباء المادية عن الأسر خلال شهر رممضان.

20 جنيها للأرز و27 للسكر.. تعرف على أماكن معارض "أهلا رمضان" وأسعار السلع 2024

3 معارض في كل محافظة

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان في المحافظات ستفتح أبوابها للمواطنين في منتصف الشهر الجاري، وأكد أنه سيتم إنشاء معارض رئيسية للمحافظات على الأقل ثلاثة، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، وذلك بالتعاون مع أصحاب المنافذ التجارية، وسيتم أيضًا توفير وتسهيل مشاركة السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية في معارض أهلا رمضان من خلال تخصيص أماكن لهم.

ويعكس هذا التعاون والتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين الرغبة في توسيع إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر، ويهدف ذلك إلى توفير تجربة تسوق متميزة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، مع ضمان توافر جميع السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

20 جنيها للأرز و27 للسكر.. تعرف على أماكن معارض "أهلا رمضان" وأسعار السلع 2024

التعاقد على 3 سلع

أثناء الاجتماع أكد الدكتور علي المصيلحي رئيس هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة  على أهمية التعاقد السريع على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة للهيئة، وكذلك تعزيز الأرصدة الاستراتيجية من الأرز، وتأتي هذه الخطوة لضمان توفر السلع الأساسية للمواطنين.

20 جنيها للأرز و27 للسكر.. تعرف على أماكن معارض "أهلا رمضان" وأسعار السلع 2024

بدوره، صرح أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام  بأن الوزير وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة كمية السكر الحر المتاحة على بطاقات التموين، وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية، هذا يأتي في إطار جهود الحكومة لتحسين التوفر والوصول إلى السلع الأساسية بطريقة سهلة وملائمة للمواطنين.

كميات إضافية

أكد المتحدث الرسمي أن وزير الصناعة والتجارة وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع في المملكة، وذلك من خلال توفير أذون الصرف اللازمة لهذه العمليات، وضمان المرونة وانسيابية حركة التجارة، ويهدف ذلك إلى زيادة المعروض من السلع الأساسية وضمان توافرها بشكل مستمر في الأسواق.

أماكن معرض أهلًا رمضان 2024 بالقاهرة

يتواجد معرض “أهلاً رمضان 2024” في عدة مناطق بالقاهرة:

  • في منطقة أثر النبي في مصر القديمة، يوجد منفذ للمعرض.
  • كما يتواجد منفذ آخر في حي البساتين بجوار شركة الكهرباء ومنفذ آخر في منطقة المنيل بحي مصر القديمة.
  • في المعصرة والتبين، يتواجد أربعة منافذ للمعرض، أحدها في ميدان الباشا بحي مصر القديمة وآخر في شارع حسن المأمون بمدينة نصر بالمنطقة الشرقية.
  • بالإضافة إلى ذلك يوجد منفذ في حي الموسكي بالمنطقة الغربية ومنفذ آخر في منطقة زهراء المعادي.
  • أما في ميدان العرب بالمعادي، فيوجد منفذ للمعرض وكذلك في ميدان الحرية بالمعادي.
  • يوجد منفذ للمعرض في شارع 9 بالمقطم.

20 جنيها للأرز و27 للسكر.. تعرف على أماكن معارض "أهلا رمضان" وأسعار السلع 2024

أسعار السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان

تعتبر معارض أهلا رمضان 2024 مصدرًا مهمًا للسلع الغذائية المتنوعة، وفيما يلي أسعار بعض السلع في هذه المعارض:

  • يبلغ سعر كيلو السكر المعبأ حوالي 27 جنيهًا، هذا السعر يوفر للمستهلكين الفرصة لشراء السكر بكميات كافية وبأسعار معقولة.
  • يتراوح سعر كيلو الأرز بين 20 جنيهًا و25 جنيهًا، هذا يتيح للمشترين اختيار الأرز الذي يناسب ذوقهم وميزانيتهم.
  • يبلغ سعر عبوة جبن نباتي بوزن كيلو غرام حوالي 56 جنيهًا، يعتبر هذا السعر رائعًا للأشخاص الذين يفضلون حمية نباتية أو الذين يعانون من حساسية للحليب.
  • يتراوح سعر زجاجة زيت القلي بين 40 جنيهًا و45 جنيهًا، هذا يوفر للمستهلكين الفرصة للاستمتاع بجودة عالية من الزيت بأسعار معقولة.
  • يبلغ سعر كيس المكرونة بوزن كيلو جرام حوالي 20 جنيهًا، هذا يعتبر سعرًا مناسبًا للمستهلكين الذين يحبون استخدام المكرونة في الأطباق المختلفة.