اوعى تفكر تجربها فى يوم… مشروبات قد تسبب الوفاة اذا تناولتها مع القهوة.. هل تريد معرفتها؟

يتواجد الكافيين كمنبه طبيعي في العديد من المشروبات مثل القهوة والشاي،وحذر الأطباء مجددا من الإفراط في استهلاك المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين، حيث تؤدى كثيرا الى الوفاة،نتعرف على التفاصيل فى التقرير التالى.

اضرار القهوة على صحة الإنسان

يقول دكتور محمد فتحى عمر استشارى الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، إن الكافين الموجود فى القهوة قد يسبب إدمانا عند زيادة تناولة وخاصة عند الاعتياد عليه قبل النوم، لأن مدمن هذا المشروب يعانى دائما من مشاكل فى المعدة لزيادة حموضة المعدة وارتجاع المرىء، كما أنه يعانى من الإمساك والاضطرابات المعدية وسوء الهضم، وعند نسيان أو افتقاد فنجان القهوة قد تحدث اضطرابات فى النوم، ويؤكد أن إدمان “القهوة” يسبب اضطرابات في وظائف الجهاز التنفسى والقلب, ويؤدي للإصابة بجلطة فى القلب خاصة عند مرضى الشريان التاجى، وقد تحدث الوفاة المفاجئة لأن القهوة تعمل على زيادة ضربات القلب وخاصة عند مرضى القلب والضغط، مما قد تتضاعف وتسبب الجلطة التى قد تؤدى إلى الموت المفاجئ. 

مشروبات مع القهوة تسبب الوفاة 

تظهر بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين خطر زيادة على الصحة.

من بينها :

  • مشروبات الطاقة :تحتوي على كميات عالية من الكافيين والسكر وقد تحتوي على مواد منشطة أخرى، وتزيد من خطر اضطرابات القلب وضغط الدم، ويمكن أن تسبب الأرق والقلق. 
  • المشروبات الغازية :تحتوي على كميات عالية من السكر والكافيين، تزيد من خطر السمنة وأمراض القلب والسكري، وتسبب تسوس الأسنان وهشاشة العظام.
  • العصائر :عصير الجريب فروت قد يتفاعل مع بعض الأدوية يسبب اضطرابات في وظائف الكلى، وعصير البرتقال قد يزيد من حموضة المعدة.
  • مشروبات الأعشاب :الزنجبيل قد يسبب سيولة الدم واضطرابات في المعدة.
  • الكحول :زيادة خطر اضطرابات القلب وضغط الدم، وتلف الكبد.
  • في حالات نادرة، قد تؤدي إلى الإدمان وحتى الوفاة.